هالاند يبدأ موسمه في الدوري الألماني «منفجرا»


 بدأ النرويجي إيرلينج هالاند موسمه في الدوري الألماني برفقة بروسيا دورتموند منفجرا، بعد الفوز بخماسية مقابل هدف على أينتراخت فرانكفورت.

تألق الثنائي ماركو رويس وإيرلينج هالاند في افتتاح منافسات بروسيا دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد إحراز 3 أهداف من أصل خماسية فاز بها فريقهما على أينتراخت فرانكفورت، في اللقاء الذي أقيم على ملعب (سيجنال إيدونا بارك) اليوم السبت.


أنهى دورتموند الشوط الأول بنتيجة 3-1، بأهداف من توقيع رويس وثورجان هازارد وهالاند (ق23 و32 و34 على الترتيب)، قبل أن يحرز الضيوف الهدف الأول الوحيد لهم عن طريق المدافع فيليكس باسلاك بالخطأ في مرماه.


وفي الشوط الثاني، أضاف المهاجم الشاب جيوفاني ريينا الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 58، قبل أن ينهي هالاند مهرجان الأهداف بإحراز هدفه الثاني والخامس لفريقه في مرمى الضيوف، وجاء هدف أينتراخت الثاني عن طريق المهاجم النرويجي ينس بيتر هاوجي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.


ويحتل دورتموند بهذا الفوز الكبير المركز الثالث بثلاث نقاط في جدول الترتيب، بفارق الأهدافخلف شتوتجارت وهوفنهايم، بينما يتراجع إينتراخت للمركز الـ16. وتتواصل منافسات الجولة غدا الأحد بمباراتي ماينز أمام لايبزج، وكولن ضد هيرتا برلين.

وكان قد حقق كل من شتوتجارت وهوفنهايم انتصارين كبيرين في افتتاح منافستهما في الدوري الألماني لكرة القدم بذات الجولة، بعد فوز الأول على جرويتر فورت بخمسة أهداف مقابل واحد والثاني على أوجسبورج برباعية نظيفة ضمن المواجهات التي أقيمت اليوم السبت.


ونجح هوفنهايم في اقتناص فوز خارج الديار على مضيفه أوجسبورج برباعية نظيفة أحرزها المهاجمين الدنماركي الشاب جاكوب برون لارسن (ق37) والأرميني سارجيس أداميان (ق79) والفرنسي جورجينيو روتر (ق87) ولاعب الوسط الألماني سيباستيان رودي (ق90).


أما خماسية شتوجارت في مرمى فورت فأحرزها كل من لاعبي الوسط الياباني واتارو إيندو (ق30) وفيليب كليمينت (ق36) والمدافع مارك أوليفر كيمبف (ق55 و76) والمهاجم المغربي حمادي الغديوي.


وفي بقية مباريات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم، تعادل أرمينيا بيليفيلد مع فرايبورج بدون أهداف وبينما كان التعادل بهدف لكل فريق هو نتيجة لقاء يونيون بيرلين وباير ليفركوزن.


وفاز فولفسبورج على ضيفه بوخوم بهدف نظيف أحرزه المهاجم الهولندي فوتر فيجورست في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

كورة لايف koora live kooralive koora live kora live كورة لايف يلا شوت yalla shoot kora online كورة اون لاين kora online tv koora tv